adstop

1- اضطرابات الرغبة الجنسية مثل: -  قلة الرغبة الجنسية
Hypoactive Sexual Desire Disorders
 وفيها ينعدم او يقل الاهتمام بالجنس و تغيب الأفكار الجنسية و الخيالات الجنسية و تنعدم الرغبة فى اللقاء الحميم مما يشعر المرأة بالإحباط. ومن الطبيعي أن تقل الرغبة الجنسية خلال مراحل الحياة أو بطول العلاقة الجنسية و لا يعد ذلك ضمن اضطرابات الرغبة الجنسية.
2- الكراهية الشديدة للجنس:
Sexual Aversion
حيث تعانى المرأة من القلق الشديد أو الاشمئزاز عن توقع أو البدء في أي نوع من أنواع الإثارة الجنسية و تحاشى اللقاء الحميم مع الرجال مما يشعرها بالإحباط.
3- اضطرابات الاستثارة الجنسية:
غياب الإثارة و اللذة عند التعرض للجنس وقد يحث ذلك على مستوى العقل حيث تنعدم أو تقل الإثارة النفسية وتبقى استجابة الأعضاء التناسلية للاستثارة - كإنتصاب البظر وحدوث التندية المهبلية واحتقان الشفران - أو تبقي الإثارة النفسية و تفقد الأعضاء التناسلية مظاهر الإثارة الجنسية او قد تغيب الإثارة على المستوى النفسي و كذلك مستوى الأعضاء التناسلية.
4- الاستثارة الجنسية المستمرة: و فيها تحدث الإثارة التلقائية للأعضاء التناسلية في غياب المؤثرات الجنسية او الرغبة في الجنس و لا تختفي هذه الإثارة بالوصول لقمة اللذة و قد تستمر لساعات أو أيام. 5- اضطرابات الوصول لهزة الجماع:
 عدم الوصول لقمة اللذة  او التأخر الشديد في الوصول لقمة اللذة بالرغم من وجود الرغبة الجنسية و إثارة الأعضاء التناسلية مهما بلغت شدة هذه الإثارة و مهما تعددت وسائل الإثارة و يعد ختان الإناث فى بعض المجتمعات من أهم أسباب غياب الوصول لقمة اللذة.
6- آلآم الأعضاء التناسلية: الألم أثناء الجماع: Dyspareunia
 حيث تشعر المرأة بالألم المستمر او المتكرر عند الإيلاج
التشنج المهبلي:
vaginismus
حيث تعانى المرأة من انقباض غير ارادى في العضلات المحيطة بالثلث الخارجي للمهبل و عضلات قاع الحوض يستحيل معها إيلاج القضيب أو حتى مجرد الكشف الطبي على أعضاء المرأة التناسلية أو إدخال اي شيء داخل المهبل و يصاحب ذلك خوف من الإيلاج أو توقع حدوث الألم و يعد التشنج المهبلي من الأسباب المهمة لعنة ليلة الزفاف.
 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top