adstop


على الرغم من الصراعات والاضطرابات التي تسيطر على الكثير من الأخبار، إلا أن المواطنين في جميع أنحاء العالم يشعرون بالكثير من المشاعر الإيجابية.
وأجرت شركة "جالوب" مسحا سألت من خلاله ألف شخص في 138 دولة خلال عام 2013، حول ما إذا كانوا شعروا بـ "مشاعر إيجابية" خلال اليوم السابق.
وبشكل عام شعر معظم المستجيبين ببعض من الأمور الإيجابية في حياتهم، حيث وجه المسح لهم أسئلة حول ما إذا كانوا مارسوا أمورا ممتعة، شعروا بالراحة، وتم معاملتهم باحترام، وتعلموا أو عملوا أشياء ممتعة.
وتصدرت "باراجوي" تلك القائمة للعام الثالث على التوالي، حيث قال 87% ممن شملهم المسح إنهم قد شعروا بمشاعر إيجابية في اليوم السابق.
وكان لدول أمريكا اللاتينية في الترتيب نصيب الأسد حيث جاءت تسع من الدول العشر التي يشعر مواطنوها أكثر بالسعادة من تلك المنطقة، حيث قال "جون كليفتون" المدير الإداري لدى "جالوب" إن "العديد من الأفراد في أمريكا اللاتينية لديهم مشاعر إيجابية وهو ما يعكس جزئيا الميل الثقافي في المنطقة على التركيز على الأمور الإيجابية في الحياة".
وجاءت سوريا في آخر الترتيب حيث شعر 36% فقط من المستجيبين للمسح ببعض الأمور الإيجابية.
ومن بين الدول العربية التي جاءت في القائمة، الإمارات العربية المتحدة التي احتلت الترتيب الخامس عشر، الكويت الثامنة والثلاثين، والمملكة العربية السعودية في المركز السابع والخمسين.

الدول التي يشعر مواطنوها أكثر بمشاعر إيجابية
الترتيب
الدولة
نقاط مؤشر الخبرات الإيجابية
01
باراجوي
87
02
بناما
86
03
غواتيمالا
83
04
نيكاراجوا
83
05
الاكوادور
83
06
كوستاريكا
82
07
كولومبيا
82
08
الدنمارك
82
09
هندوراس
81
10
فنزويلا
81

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top