adstop

نشرت وكالات إخبارية عالمية تقريراً حول أكثر الدول أماناً في العالم، وتصدرت الدانمارك وعاصمتها كوبنهاجن ترتيب أكثر الدول أماناً حول العالم، كما يفضل سكانها العمل بالنشاطات الاقتصادية عوضاً عن الانهماك في صراعات وحروب.
و جاء ترتيب الدول الــ 9 الأخرى كالتالي:
2- النرويج:
ربما اشتهر السفاح النرويجي آندريه بيريفج، لكنه يبقى استثناءً في هذا البلد الذي اشتهر بامتلاكه لأكبر معدل للتنمية البشرية في العالم، وبأنه بلد آمن وجميل.
3- سنغافورة:
تتمتع سنغافورة بعلاقات طيبة مع جميع دول العالم، وقد تعاونت مع الأمم المتحدة في مجالات عديدة. وسنغافورة بلد غني مزدهر.
4- سلوفينيا:
بلد أوروبي جميل، ومن أكثر الدول أماناً، وتعد مدينتيها ماريبور و لجوبلجانا مقصداً للسياح الباحثين عن التراث والعراقة.
5- السويد:
يقع السويد في أقصى شمال أوروبا، وهو من الدول الاسكندنافية، وبالرغم من كون السويد من أكبر موردي السلاح إلى العالم، إلا أنه يعد من أكثر الدول أماناً، ولم يشارك في أية حروب منذ قرنين.
6- أيسلندا:
نظراً لعدم مشاركتها في أية صراعات دولية، تعد أيسلندا من أكثر الدول أماناً في العالم، وتمتلك مناطق سياحية ساحرة بطبيعتها الخلابة وبراكينها الملتهبة.
7- بلجيكا:
تقع في قلب أوروبا، وتعد من أكثر المناطق جذباً للسياحة في العالم، وتفخر عاصمتها بروكسل بكونها مقراً للاتحاد الأوروبي، كما تحفل بلجيكا بقصور وآثار تعود للعصور الوسطى.
8- جمهورية التشيك:
إنه بلد حديث نسبياً، فقد انفصل عن سلوفينيا إثر الثورة المخملية في عام ١٩٨٩، تشتهر التشيك بعاصمتها الرائعة براغ، وبجمال طبيعتها حيث تستقطب السياح من كل مكان.
9- سويسرا:
يحظى هذا البلد بحكومة فاعلة وثقافة سياسية منفتحة، ونظراً لانتهاج سويسرا مبدأ الحياد الدولي، فإنها تتمتع بعلاقات دبلوماسية وسياسية جيدة مع عدة دول حول العالم.
10- اليابان:
من أكثر الدول سحراً، ويعد ثالث أقوى اقتصاد في العالم، ولم يدخل منذ الحرب العالمية الثانية في أية صراعات دولية أو داخلية، ويوجد في اليابان أماكن سياحية رائعة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top