adstop


من المعلوم أن جوجل تعمل منذ مدة على سيارتها الذكية والتي تقاد بدون سائق Google Car حيث انتهت قبل فترة قصيرة من العمل على تصميم النموذج النهائي لها من أجل الاختبار، لكن عملاق البحث على شبكة الانترنت ليس الوحيد في هذا الأمر فشركات أخرى تسعى منذ مدة إلى ذلك مثل شركة مرسيدس بنز Mercedes Benz العريقة والتي كشفت في معرض CES 2015 للإلكترونيات والمقام حالياً في لاس فيغاس-ولاية نيفادا الأمريكية عن سيارة مستقلة.
السيارة الجديدة هذه باسم F015 وبشكل مختلف عن Google Car تشبه أكثر السيارات الفاخرة لكن هذه المرة ذكية وتعمل بالطاقة الكهربائية بدلاً من الوقود حيث تسمح للراكبين فيها بالارتباط مع الخارج طيلة الوقت عن طريق 6 شاشات لمس تعمل بدقة عالية مثبتة على الأبواب، يمكن لهؤلاء الركاب استخدام اللمس أو الإيماءات أو حتى حركات العين لرؤية مايحصل خارج سيارة Mercedes F015.

Mercedes F015
حسب تقرير لوكالة رويترز للأنباء فإن السيارة Mercedes F015 ستعمل بالطاقة الكهربائية وكذلك خلية لوقود الهيدروجن وهيكلها مصنع من مادة ألياف الكربون الخفيفة مع إضافات من الألومنيوم والستانلس ستيل من أجل الحصول في النهاية على وزن خفيف ومقاومة ضعيفة ضد الرياح.
طول سيارة Mercedes F015 بحود 17 قدم وهي بارتفاع 5 أقدام فيما عجلاتها بقياس 26 إنش مدفوعة نحو الخارج لتكبير المسافة الداخلية أكبر قدر الإمكان أما المقاعد فبإمكانها الدوران بزاوية 30 درجة عند فتح الأبواب إلى جانب دورانها من أجل تزويد الركاب إمكانية المحادثة وجهاً لوجه عندما تقوم السيارة بقيادة نفسها بنفسها.
يمكن قيادة سيارة Mercedes F015 بشكل يدوي أيضاً حسب رغبة الركاب لكن وعند القيادة بالنمط المستقل تملك ميزة جميلة وهي السماح للمشاة أمامها معرفة بأن الوقت حان للعبور عن طريق إضاءة الضوء.

طبعاً السيارة Mercedes F015 مازالت في طور التصميم ولانعرف متى ستطلق إلى الوجود بشكل تجاري والفيديو التالي يعطي فكرة عامة عنها:


 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top