adstop

قد تتفاجأ الزوجة بعد مرور فترة من الزواج بخيانة زوجها لها دون أن تعرف السبب الحقيقي وراء ذلك على الرغم من عدم تقصيرها في أداء واجباتها الزوجية والمنزلية.
يستعرض الدكتور محمود أدم خبير العلاقات الزوجية والاسرية أهم ألاسباب التي تدفع الزوج إلى الخيانة. إذا كان صاحب شخصية مضطربة أو لا أخلاقية أو غير متدين أو إذا كان يتعاطى المخدرات، أو له تاريخ في علاقات مشبوهة سابقة قبل الزواج.
إذا كانت الزوجة مريضة أو حاملًا وهناك صعوبات في إقامة علاقات زوجية معها بسبب ذلك. إذا كانت الزوجة لديها مشكلة في إقامة علاقة عاطفية مع زوجها أو لديها اضطرابات نفسية أو لديها خوف من العلاقة الزوجية. إذا شعر الرجل بأن زوجته ليست على المستوى المطلوب من الجمال أو الأنوثة وهذا له أسباب متعددة أهمها كثرة النظر إلى النساء الجميلات في القنوات الفضائية أو الأفلام وعمل المقارنة بينهن وبين زوجته مما قد يدفعه للوقوع في الحرام لما يرى من اللذة المصاحبة له. إذا كانت الزوجة لا تحسن مبادلة زوجها الحب أو ليست من النوع الذي يهتم بهذه المسائل وكانت زاهدة في العلاقة الزوجية ولا تهتم به، الأمر الذي يؤدى بدوره إلى مشكلة تكاد أن توقع به في علاقات مع غيرها.
الاختلاط بين الرجال والنساء في مختلف المجالات يؤدي بالرجل إلى التعرف على نساء كثيرات وبالتالي يمكن أن يكون بيئة خصبة للخيانة الزوجية.


 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top