adstop



تحاول المتاجر إغراء المتسوقين بشراء البضائع التي تعرضها بشتى الوسائل، ويتشتري بعض المتسوقين أدوات وبضائع لا يحتاجون إليها بشكل دائم، مما يتسبب بإهدار أموالهم بدلاً من توفيرها لما هو أكثر أهمية.
وفي بعض الأحيان، نحتاج إلى أدوات معينة لإصلاح عطل ما في المنزل، أو لقضاء عطلة أو حضور حفلة أو مناسبة اجتماعية، وبدلاً من شراء هذه الأغراض والأدوات يمكن استعارتها وتوفير ثمنها لأن الحاجة إليها قد لا تتكرر بشكل دائم.
ويقدم موقع لايف هاك الإلكتروني مجموعة من الأدوات والمستلزمات التي يفضل استعارتها من الأصدقاء والجيران أو استئجارها مقابل مبلغ زهيد من المال بدل شرائها.
1- أدوات الصيانةعلى الرغم من أن بعض أدوات الصيانية كمفكات البراغي والمطرقة ومفاتيح الربط من الضروري توافرها في المنزل، إلا أن أدوات أخرى أقل استخداماً كالمنشار والمثقب الكهربائي لا نحتاجها كثيراً، لذلك يفضل اقتناء الأدوات الأساسية واستعارة أو استئجار الأدوات الأخرى.
2- أقراص ألعاب الفيديوينفق البعض مبالغ مالية كبيرة على شراء ألعاب الفيديو الحديثة، وبالإضافة إلى ثمنها الباهظ، فهي تسبب الفوضى في المنزل، لذلك يفضل استئجارها أو استعارتها من الأصدقاء ومن ثم إعادتها عند الشعور بالملل منها.
3- أماكن وقوف السياراتإذا كنت تعاني من العثور على موقف للسيارة عند التوجه إلى العمل بشكل يومي، وتدفع مبالغ كبيرة على المواقف، فيمكن استئجار موقف للسيارة من بعض المواقع على الإنترنت التي يعرض فيها البعض مواقف بأسعار منخفضة.
4- الفساتين والملابس الرسميةتكلف فساتين السهرة والملابس الرسمية للحفلات مبالغ باهظة، وإذا أردت شراءها في كل مرة لحضور حفل أو مناسبة رسمية أو اجتماعية فسيشكل ذلك عبئاً مادياً كبيراً، لذلك يفضل استعارة هذه الملابس من الأصدقاء، أو استئجارها من المتاجر التي تتيح ذلك.
5- الكتب المدرسيةمع نهاية كل عام دراسي يتخلص الطلاب من كتبهم المدرسية، أو يكدسونها داخل صناديق لتخزينها في سقيفة أو كراج المنزل، وتشغل هذه الكتب حيزاً كبيراً في المنزل، ولا يحتاج إليها الطلاب في الغالب إذا أنهوا عامهم الدراسي بنجاح، فمن الأفضل استعارة هذه الكتب بدلاً من شرائها.
6- معدات الرياضة واللياقة البدنيةفي كثير من الأحيان يشتري الراغبون بإنقاص أوزانهم واستعادة رشاقتهم آلات وأدوات رياضية باهظة الثمن يتوقفون عن استعمالها في وقت لاحق، لذلك ينصح باستئجار أو استعارة هذه المعدات خلال فترة التمرين فقط.
7- معدات التخييمما الفائدة من اقتناء معدات التخييم إذا كنت ستذهب في رحلة تخييم أو أو مرتين في العام؟
وتوفر بعض المتاجر فرصة استئجار معدات التخييم بأسعار مناسبة، أو يمكن استعارتها من الأصدقاء في كل رحلة.


 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top