adstop

يسعى الكثيرون وراء الثروة والربح السريع للأموال، ويتبعون العديد من الوسائل في محاولة تحقيق ذلك، إلا أن قلة منهم يصلون إلى هذا الهدف في سن مبكرة، وغالبًا ما يتطلب الأمر سنوات طويلة لدى الآخرين لجمع الثروة.
ويحتاج جمع الثروة إلى خطط وإستراتيجيات صحيحة، تساعد على اختصار الوقت والجهد في سبيل ذلك، ويقدم

موقع لايف هاك مجموعة من المؤشرات التي تدل أنك على الطريق الصحيح لتصبح من أصحاب الثروات في المستقبل.
1- رفع سقف الطموح
من الضروري أن يرفع الباحث عن الثراء سقف طموحاته، ويحدد لنفسه أهدافًا كبيرة، فعلى سبيل المثال يفضل التفكير بالوصول إلى 10 ملايين خلال فترة زمنية بدلًا من مليون واحد.
2- العقلية المتفتحة
يجب أن تتحلى بالشجاعة الكافية لتقبل الأفكار الجديدة، والخوض في مغامرات تمنحك الفرصة لتحقيق قفزات مالية ضخمة في فترات زمنية قصيرة.
3- استغلال الوقت
عليك أن تدرك أن الوقت أثمن من المال نفسه، فبالوقت يمكن جمع المال، أما المال فلا يمكنه شراء الوقت، لذلك يستحسن أن توظف أشخاصًا يؤدون عنك بعض المهام اليومية التي تستهلك الكثير من وقتك، وتوفير هذا الوقت لأداء أعمال أكثر فائدة.
4- وضع هدف والسعي لتحقيقه
إذا كنت من الذين يضعون أهدافها ويسعون لتحقيقها، فأنك تمتلك بالتأكيد عقلية مليونير، فجمع الملايين لا يأتي من الصدفة، بل يحتاج إلى دراسة وتخطيط وعمل دؤوب على مدى سنوات.
5- التفاؤل
هناك الكثير من أصحاب الثروات في العالم بدءوا حياتهم من الصفر، وعملوا بجد في سبيل الارتقاء وجمع الأموال، ولتكون قادرًا على الانضمام إلى نادي الأثرياء، يجب أن تكون متفائلًا دومًا، ولا تترك أي شيء للظروف.
6- معرفة ما يجري في العالم
يجب أن تكون مطلعًا بشكل دائم على الأحداث اليومية في العالم، سواء كان ذلك على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو التكنولوجي أو حتى الاجتماعي، فالمتغيرات العالمية تؤثر على الأسواق وأسعار المنتجات وفرص الاستثمار.
7- الفقر ليس عيبًا
لا يجب أن يشعر الإنسان بالخجل من الفقر، بل يجب أن يكون حافزًا له على العمل وبذل جهود مضاعفة، وقال بيل غيتس ذات مرة: "إذا ولدت فقيرًا فهذا ليس ذنبك، أما إذا مت فقيرًا فهذا خطؤك بالتأكيد".
8- الحصول على النصيحة
أفضل من يمكن أن يقدم النصيحة هم أصحاب التجارب الذين استطاعوا أن يجمعوا الثروة بالجد والعمل والصبر، ويمكن الحصول من هؤلاء على عصارة تجاربهم الشخصية لاختصار الطريق إلى الثروة.
9- تجنب الديون غير المنتجة
ينصح بتجنب الاقتراض من البنوك قدر الإمكان، إلا في حال استخدام الأموال للبدء بمشروع جديد، حيث أن الأقساط تكبل الإنسان وتمنعه من توفير النقود.
10- التوفير بهدف الاستثمار
من الضروري التفكير بمشروع محدد والسعي لتنفيذه من خلال توفير المبلغ المطلوب لذلك، وأن يتم توفير النقود في بنك مضمون ومراجعة الحساب من وقت لآخر استعدادًا للبدء بالمشروع.



0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top