adstop

بدأ رئيس الوزراء الصربي، "إيفستا داتشيتش" إتخاذ الإجراءات القانونية ضد مسؤولي أحد برامج الكاميرا الخفية في البلاد، قاموا بتصوير إحدى الحلقات الفكاهية معه دون علمه بأنه سيشارك عملياً في برنامج فكاهي

وذكر "إيفستا تونشتيف" مستشار الأمن القومي لرئيس الحكومة "داتشيتش"، أن الأخير لم يسمح بإذاعة البرنامج التلفزيوني المسمة "المهمة المستحيلة"، والذي شهد هذه الواقعة ، جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها المستشار الأمني، اليوم، في العاصمة بلغراد.   وتابع قائلا "نحن الآن بصدد بحث الواقعة التي تعد استهزاء بصربيا كلها، وليس بفرد واحد"، مضيفا إلى أن القائمين على ذلك البرنامج أساءوا استغلال الثقة التي أولاها لهم رئيس الحكومة الصربية.

وأوضح " تونشتيف" أن مجلس الوزراء في البلاد بصدد دراسة فكرة وضع عقوبة قانونية، لمعاقبة من يقومون بمثل تلك الأعمال التي إن لم تقر لها عقوبة فستزيد بشكل يشكل خطرا على حياة الأفراد، والمسؤولين بما يهدد معه سيادة الدولة، على حد قوله.
يشار أن رئيس وزراء صربيا الذي يشغل منصب وزير الداخلية أيضاً، وقع ضحية دعابة تلفزيونية ذات طابع جنسي في أحد البرامج المحلية، حين أدلى بحوار في برنامج أمام مذيعة لم تكن ترتدي ملابس داخلية.
فقد توجه رئيس الوزراء الصربي الى مبنى التلفزيون للمشاركة في البرنامج، دون علمه بأنه سيشارك عملياً في برنامج فكاهي يحمل عنوان “المهمة المستحيلة” الذي تبثه قناة Pink المحلية. ولعبت دور الإعلامية عارضة سابقة لمجلة "بلاي بوي".
وفي بداية الحلقة سلمت المذيعة على رئيس الوزراء وقبلته على خديه، وجلست على الكرسي المواجه له، وهي ترتدي فستانا قصيرا، ووسط توجيهها لأسئلة سياسية له كشفت عما بين أرجلها.
وقد حافظ رئيس الوزراء على هدوءه واتزانه أمام الكاميرا، وبدا على وجهه المفاجأة.
واعلن رئيس الوزراء لاحقاً مع هذه المزحة التلفزيونية، بإعلانه انه سوف يتم التحقيق في الأمر، وهو ما اكده مستشار داتشيتش الخاص لقضايا الأمن القومي إيفيتسا تونشتيف، الذي وصف الواقعة بأنها سخرية من صربيا وليس من رئيس الوزراء الصربي.
وفي حوار أدلى به تونتشيف لصحيفة “بليتس” المحلية قال ان "الصحفيين استغلوا الثقة التي يمنحها رئيس الوزراء لهم"، مشدداً على ان الأمر لن يتكرر أبداً، من جانبه استنكرت جمعية الصحفيين المستقلين في صربيا بشدة ما حدث، كما نددت به نقابة رجال الشرطة.
هذا وقد تم وضع الإعلان عن الحلقة المثيرة للجدل في موقع "يوتيوب"، وحظيت بمشاهدة 1,7 مليون شخص في أقل من 48 ساعة، بحسب وكالة "ريانوفوستي".


14 التعليقات Blogger 14 Facebook

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top