adstop


أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن المقاتلين في سورية يستخدمون بعض الأسلحة من مستودعات القذافي في ليبيا.
وفي شهادتها أمام نواب الكونغرس الأمريكي يوم 23 يناير/كانون الثاني بشأن الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي الذي قتل فيه السفير كريستوفر ستيفنز، قالت
: "إن غالبية الأسلحة التي يستخدمها المسلحون في ليبيا مصدرها مستودعات القذافي. فذهب بعض هذه الأسلحة التي استولى عليها المسلحون في ليبيا إلى السوق السوداء وإلى بعض الدول الأخرى، بما في ذلك سورية".

كلينتون: السلطات الأمريكية ستحقق في التقارير عن الربط بين الهجومين في إن أميناس وبنغازي

وأفادت كلينتون بأن الجزائر أبلغت الولايات المتحدة أن بعض المتورطين في الهجوم على منشأة إن أميناس الجزائرية قد شاركوا في الاعتداء على القنصلية الأمريكية في بنغازي. وأشارت كلينتون إلى أنها لا تستطيع تأكيد هذه المعلومات، وأن السلطات الأمريكية ستحقق في التقارير عن الربط بين الهجومين.
وشددت كلينتون على أن الخارجية الأمريكية بحاجة إلى رصد المزيد من الأموال لحماية بعثاتها الدبلوماسية في الخارج. وأشارت إلى أنها استحدثت منصبا جديدا في الخارجية لمعالجة التهديدات شديدة الخطورة.
وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية من جديد أنها تتحمل مسؤولية القصور الأمني في الهجوم الذي وقع على القنصلية الأمريكية في بنغازي.
وأضافت كلينتون أنها لم تـر مـطـلـقا الوثائق التي تطالب بتـعـزيز الإجراءات الأمنية حول القنصلية، مشيرة إلى أن الطلبات الأمنية الخاصة بالقنصلية في بنغازي تعامل معها مسؤولو الأمن في الوزارة.
وقالت كلينتون: "حادث بنغازي لم يحدث من فراغ.. الثورات العربية أثرت على السلطات وساهمت في تراجع فعالية قوات الأمن في جميع أنحاء المنطقة.. عدم الاستقرار في مالي أوجد ملاذا آمنا للإرهابيين الذين يتطلعون إلى توسيع نفوذهم وكذلك التخطيط لشن هجمات من النوع الذي شهدناه الأسبوع الماضي في الجزائر".
وأفادت أيضا بأن هناك نقاشا مستمرا حول تفاصيل فتح البعثة الأمريكية في بنغازي من جديد.   

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top