adstop

سوسن ابو عجمية



imageالتنبؤات الفلكية عالم غامض نجهله ، ولكن معظم الناس يحبون الاستماع الى التوقعات التي تتعلق بالابراج، خصوصا فيما يخص السمات الفردية والابراج الشخصية بكل ما فيها من آمال ومخاوف على امل دائم بان يكون العام المقبل افضل من سابقة، معظم هذه التوقعات تشكل مصدر تسلية للبعض ولا تؤخذ على محمل الجد، والبعض الاخر يرفضها وينكرها .
هذا فيما يتعلق بالابراج الشخصية والتوقعات الفردية، اما التوقعات المتعلقة بمصائر الدول بالامور السياسية والعلاقات الدولية   والتغيرات الجغرافية والمناخية فان لها شأنا اخر يختلف عن التوقعات الفردية، ان علامات استفهام كثيرة تدور حلو التوقعات الفلكية المتعلقة
بحركات ومصائر الجماعات البشرية .
استحضر هنا بعض التوقعات الفلكية التي كانت  تتردد 2010 عن ثورات وهيجانات واضطرابات في شمال افريقيا ، وكانت هذه التوقعات تصر على وجود حالة غليان تلف  دول وشعوب شمال افريقيا ، كان الامر غريبا ومضحكا ، فقد كانت الاضطرابات متوقعة في فلسطين لبنان العراق ، ولم تكن لدى هذه الدول اية بوادر لثورات او اضطرابات برغم من وجود  تحديات اقتصادية وحكم ديكتاتوري مزمن فيها ، وفجأة خرج المارد المدمر من  شمال افريقيا وبدأ فتكا بالعواصم العربية ، لقد تحققت التوقعات على ارض الواقع بطريقة تشابه الحلم او الكابوس.
ومن التوقعات الملفتة للانتباه في العام  2011 ذلك التوقع الذي يذكر بان القذافي تحديدا سوف يكون نجم عام 2011 ؟؟ ولكن تلك التوقعات  لم تحدد لنا بالضبط كيف سيكون القذافي  نجم عام 2011، ولم تحدد لنا مدى البشاعة التي سيكون فيها القذافي نجم تلك السنة،  وعلى اية حال لقد كان القذافي نجم عام 2011 بالفعل ،  فلقد قضى شهيدا وهو يدافع عن وطنه ضد حرب شرسة غير متكافئة .
وقبل سنوات طويلة من طاعون الربيع العربي في عام 2006 ذكرت بعض الصحف العبرية بعض التوقعات المستفزة حيث  توقع القائد العسكري الصهيوني بالضفة الغربية يائير نافيه أن (( الملك عبد الله الثاني سيكون آخر الملوك في الأردن. مرجحا أن يتمكن الإسلاميون من السيطرة على الحكم قريبا وتحويل الأردن من النظام الملكي إلى الجمهوري وقال نافيه: " أعتقد أن يكون الملك عبد الله هو آخر الملوك الأردنيين وذلك لأن 80% من سكان الأردن هم من الفلسطينيين وبالتالي فإننا نسير نحو محور إسلامي يمتد من طهران إلى غزة فأنا لست واثقا من أنه سيكون هناك ملك آخر في الأردن((.   وتكررت هذه التنبؤات من قبل مسؤولين اسرائيليين  ، وعادت تلك النبؤات لتطفو على السطح مجددا ، فقبل سنوات تنبأت  عرافة يهودية  بان  الملك عبد الله الثاني هو آخر الملوك الهاشميين في الأردن !!
كل هذه التوقعات كانت تبدو  غريبة ومضحكة ومستفزة وبعيدة كل البعد عن منطق الامور، الا ان جاءت احداث الربيع العربي  فاظهرت كل شيء على حقيقته ، ثم بدأت الحقائق تنكشف تدريجيا عن خبايا هذه  الثورات المجهزة والمدربة والممولة مسبقا والتي خدع وفتن فيها كثير من الخلق ، ولم تعد نظرة الناس لهذه الثورات نفس النظرة التي كانت في بداية عام 2011 ، فقد زال الانبهار والحماس  والاحلام الوردية وحلت محله النظرة الواقعية وخيبة الامل  والاحباط عند الغالبية، فقد ظهرت خرائط ومخططات وانكشفت تمويلات مشبوهة لافراد ومؤسسات لدفع الشعوب باتجاه الثورات، مما جعل المتفكر يتسائل عن  حقيقة هذه التوقعات وعلاقتها بما يحص على ارض الواقع.
اما بالنسبة لعام 2013 فقد طالعتنا معظم  التنبؤات الفلكية  التي لا تخلو من  غزارة وغرابة  ووحشية في نفس الوقت حيث تتكرر مفردات حروب وفوضى واراقة الدماء في الشرق الاوسط  وايضا  في اوروبا وامريكا اللاتينية؟؟  وتتكرر كلمة امريكا اللاتينية  بشكل يثير الريبة ويبعث على التساؤل، ومن الملاحظ ايضا هو تشابه تلك التنبؤات عند معظم العرافين الذي يعرضون بضاعتهم على الفضائيات وصفحات الانترنت.
تتحدث التنبؤات لعام 2013 عن  اعاصير واختفاء بلدان بالكامل عن سطح الارض؟؟ وان عام 2013  ستتغير خريطة العالم ، ولا ندري هل سيتحقق مخطط الشرق الاوسط الجديد  ويزداد عدد البلدان العربية  مثلا؟؟
تقول النبؤة ايضا "ستتآكل اجزاء كثيرة من العالم بفعل التسونامى المائى والفيضانات الغامرة ، لن يتبقى من الولايات المتحدة مستقبلا وبعد كارثة السماء التى ستحل بها سوى الاجزاء الشمالية والوسطى والجنوب الغربىي منها. سيختفى الساحلين الشرقى والغربى باكملهما من امريكا، وهنا نتسائل هل هذه الكوارث البيئية لها علاقة بمشروع "هارب" ؟ هل لها علاقة باستخدام غاز الكيمتريل  باعتباره من اسلحة الدمار الشامل ؟ هل لها علاقة بانتهاء الحقبة الامريكية كقوة عظمى وظهور قوة اخرى ؟  يبدو  ان العبث  بالطبيعة والمناخ والبيئة  سيتجلى في عام 2013.
و سيكون  العام القادم مسليا حيث سيتاح لنا رؤية  كائنات  فضائية  ستظهر على كوكبنا حسب ما تشير التوقعات، فكرة غريبة ومضحكة ولكن دعونا ننتظر ونرى ، فقد راينا العجب العجاب خلال العامين المنصرمين ، ولو قيل هذه التوقعات قبل عشر سنوات لقلنا ان المتنبيء  مصاب بحمى او ربما اسرف في الشراب وانه يهذي، اما في عالمنا الحالي فكل شيء جائز.
اما بالنسبة للاوضاع في الشرق الاوسط وخصوصا المتعلقة باسرائيل فاليكم بعض هذه التوقعات الفلكية( فلكية وليست بشرية ابدا؟؟) :
 فالشرق الاوسط على موعد مع الحرب فى 2013 واسرائيل وايران وسوريا وتركيا والاردن هم محور هذه النزاعات.
الحرب المنتظرة تمتد شرارتها لدول مجاورة لاسرائيل، وجيوش غربية وتركية اراها وسط غبار المعركة فى 2013.
اسرائيل: تضرب ايران ومنشئاتها النووية ولكنها لن تنجح فى ضرب كل المنشآت مما يعطى فرصة لايران لاعادة انتاج القنبلة النووية رغم تعطل المشروع فترة من الزمان.
اما فيما يتعلق بالصراعات الطائفية والعرقية فقد اعدت  لنا النجوم والكواكب (وليس الاشخاص)   صراعا طائفيا  فى الشرق الاوسط  يتماشى مع الشرق الاوسط الجديد وذكرت التوقعات انهاستكون بين مواطنى الدولة الواحدة فى مصر والعراق والسعودية؟؟ 
  اما التوقعات المتعلقة بمصر  فان توقعات العام القادم  للاسف تبعث على الاسى والصدمة بسبب وجود اخطار حقيقية تواجه مصر، فتقول التوقعات "مصر 2013 كما لبنان فى سبعينيات القرن الماضى: حرب اهلية - طوائف وميليشيات مسلحة تتبع التيار الاسلامى وغيره، وميليشيات اسلامية واخوانية اكثر تنظيما تثير غضب الجيش والشعب – المزيد من القمع - حكومة جديدة وتغييرات ومشاكل تتعلق بالبرلمان حيث سيشهد شخصيات لن تلاقى القبول من الشعب – تيارات اسلامية تشكل حكومة مصر – هدوء بعض فترات السنة ولكنه الهدوء الذى يسبق العاصفة - استنفار وتحركات وغضب بالجيش المصرى – مهام خارج الحدود للجيش - مواجهة مع اسرائيل – محاولات انفصالية - الاقتصاد المصرى الى الانهيار ومظاهرات الجياع تظهر فى مصر بعد رفع الدعم عن سلع اساسية وحيوية للمواطن المصرى، فلم تعد المظاهرات رفاهية للتعبير عن الاراء السياسية بقدر ما ستكون فى 2013 دفاعا عن قوت وارزاق الشعب – نجاح الشعب خصوصا بعد منتصف العام فى فرض كلمته على النظام الحاكم - الشائعات تطول رئيس مصر بخصوص محاولة اغتيال تطاله من داخل الجيش وعارض صحى خطير يخفيه عن الانظار فترة من الزمان فى 2013، وسيتم اغتياله بالفعل ولكن فى المستقبل مع استمرار جماعة الاخوان فى حكم مصرلفترة والتى سيشهد العام 2013 تغلغلا كبيرا لها بجميع مرافق الدولة ونظام الحكم فى مصر ولاول مرة منذ قرون ذات طابع اسلامى))....... ياللهول هل تقول الكواكب والنجوم كل هذه التفاصيل ؟؟  ويبدو ان تلك النجوم والكواكب تخطط لاغتيال مرسي بعد يحقق بعض الانجازات (الهدامة )  والتغول على السلطات مما يخلق حالة من الاحتقان في  الشارع  والتضحية به ، من يدري  هذا وارد فعلا ، لست اجزم ، الله اعلم .
  يقولون ايضا ان عام 2013 هو عام الاغتيالات فقد تم ذكر عدة اسماء مثل اوباما، محمد مرسي ، بشار الاسد، رئيس زيمبابوي، زعيم يفقد حياته بالطائرة ويصعب الحصول على جثته !!! موت مبارك (او تصفيته) ...، وعلى ما يبدو فان الاداراة الامريكية  تسعى لتغيير الوجوه بسرعة لتنفيذ مخططاتها سواء باحلال وجوه جديدة او التخلص من عملاء سابقين او التخلص من شخصيات وطنية معارضة  مزعجة.
يبدو ان النجوم الكواكب  ستخصص وقتا كبيرا لدول الخليج التي يتنتظرها مصير مظلم حسب  ما تشير تلك التوقعات التي قالت  " ارى السواد يغطى اكثر من دولة خليجية حدادا"؟؟، لعل ذلك سيكون مكافأة لهذه الدول التي لعبت دورا قذرا وهداما في اشاعة الفتنة والفوضى والحروب والدمار في معظم الدول العربية بل والاسلامية.
يحق لنا بعد كل هذا ان نتسائل هل هذه  تنبؤات فلكية ام معلومات مسربة ام مخططات مدبرة؟ في رايي الشخصي المتواضع ان تصادف كثير من التوقعات المتعلقة  بالدول والسياسات انما هو تسريبات يجري تسريبها من قبل النخبة الحاكمة في الولايات المتحدة ، لعرافين ومتنبئين وغالبيتهم من اليهود ، وذلك لعدة اهداف منها:
·       تهيئة العقول والاذهان للاحداث القادمة
·       رصد ردود الافعال المتوقعة لهذه التوقعات بهدف التعامل  معها
·       الحرب النفسية وذلك من خلال تحطيم المعنويات وفرض التسليم بهذه التوقعات وعدم مقاومتها.
·       اظهار مدى القوة والجبروت والتحكم بمقدرات الشعوب واقدارهم .
·       دس رسائل تحذيرية خفية بهدف بث الفتنة والفرقة وذلك من خلال تحذير من جماعات وافكار معينة لخلق ردة فعل مضادة لها (كما في حالة مصر).

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top