adstop

كشفت شركة myFCعن حل مبتكر لشحن بطارية الهواتف الذكية بواسطة الماء والملح، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات "مؤتمر الجوال العالمي" MWC 2015 في مدينة برشلونة الإسبانية.
وأوضحت
الشركة السويدية أن جهاز الشحن JAQ الجديد عبارة عن خلية وقود، في حجم حافظة النقود، تقوم بتوليد التيار الكهربائي بشكل مستقل تماماً عن شبكة التيار. ويتم إدخال خلية الوقود في خزان بحجم بطاقة التركيب، ويشتمل هذا الخزان على ماء وملح، بحيث يتم تحويلهما إلى وقود أو هيدروجين لخلية الوقود.
وأضافت الشركة أن جهاز الشحن الجديد يهدف إلى تلبية متطلبات المستخدم، الذي يرغب في شحن بطارية هاتفه الذكي أثناء التنقل بشكل مستقل عن شبكة التيار الكهربائي. ويمكن شحن موديلات الهواتف الذكية الحالية في غضون ساعتين بواسطة البطاقة، بسعة تبلغ 2400 مللي أمبير/ساعة. وإذا تم استهلاك البطاقة، فإنه يتم التخلص منها.
ويمتاز جهاز الشحن JAQ الجديد، بأن المستخدم لا يضطر لشحن خلايا الوقود قبل الاستخدام، حيث إنه يتم توليد التيار الكهربائي بعد إدخال خزان الماء والملح.
وأعلنت الشركة السويدية أنه من المقرر طرح هذا الجهاز في الأسواق خلال شهر تشرين أول القادم، وسيقتصر الأمر في البداية على أسواق السويد وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا واليابان. ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة خلية الوقود وبعض الخزانات، التي تحمل اسم Power Card، حوالي 90 يورو

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top