adstop


الاعتذار تعبير عن الندم وهو فن راق من فنون التعامل والتصالح الروحي ، وأحيانا يتطلب الحصول على مغفرة، لكن قد يبدو الأمر مهمة مستحيلة، لكن يمكنك التغلب على ذلك من خلال ابتلاع رمح كبرياءك ! ما يجعل الأمور تمر بشكل أفضل.
حول فنون الاعتذار عرض موقع “ويكي هاو”، خطوات تسهل من المهمة ، أولها التفكير في الخطأ الذي فعلته وسؤال النفس هل قلت شيئا غير طبيعي، هل ألحقت ضرر بحسن نية، وهكذا”.
وأضاف هاو” إذا كنت لا تعتقد أنك فعلت شيئا خطأ، فيجب التعبير عن الأسف أو الحزن والشعور بأن شخصا ما يعاني جراء ما فعلته وأنه يجب عليك الاعتذار”.
وشدد على أنه يجب اختيار الوقت المناسب للاعتذار وأحيانا يجب أن يكون مباشر للخطأ وأحيانا يكون من الأفضل أن تنتظر”، فمثلا إذا ألقيت كلمة قاسية يمكن أن تصبر حتى يهدأ الشخص ثم تبادر فورا بالاعتذار “.
وتابع” من بين الأساليب المحببة في طرق الاعتذار إيفاد رسائل تحمل مضمون الندم والأسف ، وقال أن ذلك يعتبر خيارا اختياريا ، وذلك في حالة مواجهة صعوبة في جلب عبارات جيدة للاعتذار، عبر البريد الإلكتروني مثلا”.
واستكمل الموقع : يجب إبداء الامتنان والإعراب عن التقدير الخاص وطلب المغفرة، مع التحلي بالصبر إذا لم يتقبل الاعتذار، و وترك الباب مفتوحا للتحدث عن ذلك في وقت لاحق.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top