adstop

نشرت صحيفة الاندبندت، الاثنين، مقال رأي للكاتبة ياسمين براون يتناول التقارير الاعلامية التي تحدثت عن اوضاع أربع من بنات للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز أل سعود وكيف أنهن يخضعن للإقامة الجبرية منذ 13 عاما بحيث لا يسمح لهن باستقبال أي زوار. 
وتؤكد بروان في مقالها صحة التقارير عن الاوضاع المأساوية لبنات الملك السعودي، حيث تسرد تفاصيل لقاء جمعها في لندن منذ ما يقرب من ثمانية أعوام بالأميرة العنود الفايز الزوجة السابق للملك عبد الله. 
وتقول بروان إن الأميرة الأردنية الاصل تحدثت عن قصة زواجها وهي في الخامسة عشر من عمرها بعبد الله عندما كان قائدا في الجيش لتكون الزوجة الثانية قبل أن يطلقها لتعود إلى بلدها. 
وبحسب ياسمين براون فان معاناة الأميرة العنود لم تنته بعودتها هي وبناتها الاربع إلى بلادها حيث سرعان ما عاد الملك إليها قبل أن ينفصل عنها مرة أخرى لكن هذه المرة لما يسمح لها باصطحاب بناتها معها إلى لندن حيث تعيش. 
وتذهب ياسمين بروان إلى القول بأن اوضاع المرأة في المملكة العربية السعودية هي في اسوء حال وتقول إنها عندما كانت تعمل كمدرسة للغة الإنكليزية تعرفت إلى أميرة سعودية كانت تشكو من صعوبة الحياة في بلادها وهو ما دفعها للانتحار حتى لا تعود إلى السعودية.
 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top