adstop

نشرت مجلة سايكولوجي البريطانية مقالا يضم مجموعة من الملاحظات التي كشفت عنها الدراسة التي أجريت في جامعة ستيرلنغ في غلاسكو مؤكدة أنه يمكن أن يعكس شكل رأس المرأة نوعية ومدى نجاحها في العلاقات العاطفية. 
وأكد المقال على تأكيدات الباحثين على أن شكل رأس المرأة يمكن أن يساعد في معرفة خصائص حياتها الشخصية. هذا وأثبت العلماء بأن الرجال يختارون النساء ذوات الميزات الوجهية الأنثوية للغزل، ولكنهم إذا قرروا الارتباط فهم يختارون النساء ذوات المظهر القوى. وعلى ما يبدو فإن الأمر قد ينطبق تماما على شكل الرأس والجمجمة. فقد أظهرت النتائج التي شارك بها بضعة آلاف من المتطوعين بأن شكل رأس النساء الأقل جاذبية من حيث المعايير القياسية لجمال النساء (الفك المربع) تم تقييمهن على أنهن الأنسب للعلاقات العاطفية طويلة الأمد، بينما حظيت النساء ذوات الوجه المستدير بإعجاب المشاركين ولكن للعلاقات القصيرة فقط. بعض الخبراء اعتقدوا حتى بعلم الجماجم، وهو علم يدور حول شكل الجمجمة. وكان ذو شعبية كبيرة حتى القرن الـ 19، ويعتقد العديد من المتحمسين في علم الجماجم بصدق أن جمجمة الإنسان تظهر قدراته العقلية. 
حيث أكدت نتائج الدراسة وفقا للمشاركين فيها من الرجال أنه كلما تراجعت جاذبية النساء، كلما كانت أكثر تفانيا في حب ورعاية زوجها وبيتها. فكثيرا ما يشكل جمال الزوجة عائقا أمام استمرارية الزواج السعيد لأن الجمال كثيرا ما يتعارض مع ثقة الرجل بنفسه.


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top