adstop

تأكد الخبراء أن ثمرة التين الشوكى الناضجة تحتوى على نسبة حوالي 14% من وزنها سكريات ، 1,5% من وزنها بروتينات ، ونسبة مرتفعة جدا من فيتامين أ ، وفيتامين ج ، وكميات متنوعة وكافية لاحتياجات الجسم اليومية من حمض جلوتانيك، وحمض الليمون ، وحمض التفاح ، وحمض أوكزاليك .. بالإضافة إلى مقادير كبيرة من الأملاح المعدنية المختلفة ، وخاصة الفسفور والكالسيوم ،وبذلك تعتبرثمار التين الشوكى مغذية جدا ، وفى نفس الوقت تكاليف الحصول عليها رخيصة جدا لا يمكن أن تتناسب أو تقترب من فوائدها المتعددة إطلاقا .
تساعد على هضم المواد الدهنية
إن مع كل قضمة من ثمار التين الشوكى تحمل معها إلى اللثة مزيدا من الصحة والقوة والصلابة،والى الأسنان بريقا ناصعا، التين الشوكى هى الفاكهة الوحيدة التي لها فاعلية حقيقية في مساعدتنا على هضم المواد الدهنية ، ووجبات الطعام الدسمة ، ولذلك ينصحنا خبراء التغذية بتناول هذه الثمار لهذا الغرض عقب تناولنا الوجبات الدسمة، وكذلك من أجل القضاء على رائحة الفم الغير مستحبة .
ثمار التين الشوكى أفضل طرق الوقاية والعلاج لحالات عسر الهضم والإمساك ، وقدوجد بالتجربة العملية أنه عند الرغبة في تنظيف محتويات الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة المتجمعة في الأمعاء ، يمكن تناول التين الشوكى صباحا على الريق . كما تبين من الدراسات الطبية الحديثة أن لتناول ثمار التين الشوكى تأثيرات ايجابية فعالة في مقاومة حالات التشنجات ، وعسر البول ، والدوسنتاريا والإسهال


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top