adstop



يحتاج الانسان الى 4 مقومات اساسية لبقاءه على قيد الحياة، الطعام المياه الاكسجين والنوم، حيث يقضي الانسان حوالي ثلث حياته وهو نائم. بالتالي من الواجب معرفة ساعات النوم التي ينصح بها وكيفية الحفاظ على جودة نوم جيدة وبعيدة عن مشاكل النوم واضطراباته.
ندرك جميعنا اننا بحاجة الى عدد معين من ساعات المتواصلة من النوم الليلي، الا انه من الصعب الحصول على هذه الساعات من النوم، وذلك لعدة اسباب من ضمنها استهلاكنا للقهوة ومشروبات الطاقة والاضاءة الغير جيدة في غرف النوم وحتى ساعة المنبه! ويختلف عدد هذه الساعات تبعا للفئة العمرية للشخص.
في بحث جديد قامت به مؤسسة النوم الوطنية الامريكية- National Sleep Foundation، حدثت ساعات النوم المتعارف عليها والتي ينصح بها للاشخاص كلا وفق فئته العمرية، وذلك بعد دراسة دامت اكثر من سنتين، من قبل 18 عالم وباحث. وقام فريق العمل بمراجعة اكثر من 300 منشورة علمية مختلفة حول موضوع النوم.
كم ساعة من النوم تحتاج؟
ان هذا الامر يعتمد على مراقبتك لنفسك ولشعورك بعد النوم لساعات مختلفة، بالتالي يجدر عليك ان تجيب على الاسئلة التالية قبل ان تحدد ساعات النوم المخصصة لك:
هل انت منتج وسعيد بعد نوم سبع ساعات؟ ام تحتاج للمزيد من الساعات لتحقيق هذه المشاعر؟
هل تعاني من مشاكل صحية مثل الوزن الزائد، او في خطر الاصابة باحد الامراض الصحية؟
هل تعاني من مشاكل واضطرابات في النوم؟
هل تعتمد في يومك على الكافيين وتستهلكه بكثرة؟
هل تشعربالنعاساثناء القيادة؟

المراهقين (14- 17 سنة) من 8- 10 ساعات
البالغين الصغار (18- 25 سنة) من 7- 9 ساعاتالبالغين (26- 64 سنة) من 7- 9 ساعاتكبار السن (ما فوق الـ65 من عمرهم) من 7- 8 ساعات



0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top