adstop


إن كنتِ على وشك دخول عش الزوجية، فعليك أن تعرفي بعضاً من أسوأ الأخطاء التي ترتكبها السيدات حديثات العهد بالزواج والتي قد تتسبب في تدمير حياتهن الزوجية.
رغم أن البعض قد ينظر إلى بعض التصرفات الزوجية باعتبارها غير مؤثرة ولا تضرر بالعلاقة بين الشريكين، إلا أنها غير ذلك، حيث ثبت أنها من العوامل التي تؤدي لإفشال أي علاقة زوجية.
ونبرز فيما يلي قائمة بـ 7 أخطاء يجب الانتباه لها وعدم الوقوع في أي منها :
1- قول أشياء مهينة : حتى لو لم يسبق لكما الدخول في شجارات حادة قبل الزواج، فعليك أن تنتبهي جيداً لألفاظك التي تقولينها حال نشبت مشكلة بعد الزواج، ويمكنك في تلك الحالة تذكر كيف كان يتعامل والديك من دون تجريح أو إهانة.
2- تكليفه بمهمة التخلص من النفايات والقمامة : فرغم أن الأمر يبدو تافهاً، إلا أنه قد يؤدي في واقع الأمر إلى حدوث كثير من المشكلات الزوجية. والأفضل أن تتعامل الزوجة مع شيء كهذا بخفة دم ولطف حين تطلب من زوجها فعل هذا الشيء لها. ويمكنها إقناعه بذلك من خلال استعانتها بابتسامة وببعض الكلمات الرقيقة.
3- التوقف عن مغازلة ومداعبة زوجها : فكثير من السيدات يخطئن في ذلك بعد الزواج، حيث يتصورن أن الحياة الزوجية يجب أن تتسم بقدر كبير من الجدية بعيداً عن أجواء المغازلة والمداعبة التي كانوا عليها طوال فترة الخطوبة، وهو ما يجب معالجته.
4- الاستيلاء على جميع الأعمال المنزلية بما في ذلك النواحي المالية : وربما يتصور الزوجان أن ترك الأمور المالية للزوجة من أول يوم زواج هو أمر جيد، لكنه غير ذلك في حقيقة الأمر، حيث تبين أنه يأتي بمردود عكسي على الزوج لاحقاً. وعلى الزوجة أن تعلم أن زوجها يشعر بضيق إن اعتنت هي بكل شيء دون إشراكه معها.
5- عدم حب أسرة زوجها : وهذا واحد من أكبر وأسوأ الأخطاء التي قد تقع فيها الزوجة الجديدة، فليس من المعقول أن تكره أسرة زوجها وهم من قاموا بتربيته وتنشئته، وبالتالي يتعين على الزوجة أن تتعلم احترام أسرة زوجها إن كانت تحبه وتقدره.
6- استكثارها الوقت الذي يقضيه زوجها مع أصدقائه : رغم تفهم حاجة الزوجة لقضاء مزيد من الوقت مع زوجها، خاصة في بداية الزواج، إلا أنها يجب تنتبه إلى حقيقة احتياجه هو الآخر لقضاء بعض الوقت مع أصدقائه، ولا يجب أن تضايقه بهذا الشأن.
7- نسيان أصدقائها الشخصيين : فليس معنى ارتباطك بزوجك وتأسيسك لحياة جديدة أن تنسي وتهملي في صداقاتك القديمة، حيث ستكوني بحاجة لهن وهن سيحتاجون إليك، وبالتالي لا يجب إهمال تلك الصداقات التي تقدم لك النصيحة والمشورة.
" الفجر"

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top