adstop

ذاكرة العضلات هي حقيقة علمية، ولكن كيف تكون هذه العملية؟ ماذا يحدث في انسجة الجسم عندما يتم تشكيل ذاكرة العضلات؟، هل ذاكرة العضلات تعمل على المدى الطويل ام المدى القصير؟، هذه الاسئلة الكثيرة يسألها عشاق رياضة تضخيم العضلات.
تدريبات القوة لها فوائد دائمة
ذاكرة العضلات تعني ان لاعب رياضة تضخيم العضلات الذي يتوقف عن الممارسة لفترة طويلة او قصيرة، سيشهد جسمه عودة اسرع للتكتلات العضلية عن غيره ممن لم يمارسوا هذه الرياضة، والعودة تكون بشكل جيد جدا وسريع، والجهد يكون اقل على الالياف العضلية لتنشيطها وزيادة كفائتها، بالتالي الرياضة لها فوائد دائمة وليست وقتية كما يدعي البعض.
من المسؤل عن الذاكرة العضلية؟
بالطبع الخلايا العصبية والمخ هما المسؤلان عن الذاكرة العضلية، ويتم تخذين ذلك في خلايا المخ ان هذه المنطقة كانت بها تكتلات عضلية من قبل، ويتم تنشيط الالياف العضلية بصورة اسرع من الطبيعي، وبالتالي تعود العضلات لهيكلها التي كانت عليه من قبل بصورة اسرع من الطبيعي، حتى لو كان التوقف عن الرياضة لفترة طويلة.
كيف يتم تذكير العضلات؟
دائما عندما تمارس رساضة تضخيم العضلات تضع نواة لالياف عضلية وخلايا اكثر، بالتالي عندما تعود إلى العملية التدريبية يحدث ان تتكاثر هذه الخلايا بصورة اسرع (التي تسمى بالانسجة الجزعية)، وبالفعل تستعيد هذه الالياف حجمها السابق او الحجم الاقرب إليه، لان التغذية ايضا تكون معتادة على ان توجه إلى هذه المناطق من الجسم.


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top