adstop


كشفت شركة «جوجل» الأميركية عن تحديث محرك البحث الخاص بها بمميزات وصفتها بأنها «أكثر ذكاءً»، وذلك على هامش احتفال الشركة بعيدها الـ15، أخيراً.
وأفادت الشركة بأنها وسعت المميزات الموجودة في الرسم البياني المعرفي Knowledge Graph الخاص بمحرك البحث «جوجل»، ليتمكن من الإجابة عن مزيد من الأسئلة المعقدة، إذ أصبح قادراً على الإجابة عن أسئلة مثل «أخبرني عن فناني الحركة الانطباعية؟».
وأوضحت «جوجل»، عبر مدونتها، أن المحرك حينها سيقدم نتائج لمجموعة من الفنانين المنتمين للحركة الفنية، وأشهر أعمالهم، فضلاً عن معلومات عن «الانطباعية»، معتمداً على ميزة المرشحات التي تقدم أفضل نتائج لما يبحث عنه المستخدم.
وأضافت الشركة أنها أضافت ميزة المقارنات إلى الرسم البياني المعرفي في محرك البحث خاصتها، لتتيح للمستخدم سؤال «جوجل» أسئلة مثل: «قارن الزبدة مع زيت الزيتون»، ليقدم المحرك نتائج حول مقارنة كمية الدهون المشبعة في الزبدة، مقارنة بزيت الزيتون، كما يستطيع المستخدم المقارنة في موضوعات مختلفة مثل المقارنة بين الحيوانات، أو بين الكواكب، أو النجوم.
وأعلنت «جوجل» عن نيتها تحديث تطبيق البحث خاصتها المخصص لجهازي «آي فون»، و«آي باد» خلال الأسابيع القلية المقبلة، لدعم ميزة جديدة معتمدة على الأوامر الصوتية.
وسيستطيع مستخدمو أجهزة «أبل» الذكية فور تثبيت التحديث المقبل لتطبيق بحث «جوجل» توجيه أوامر للتطبيق، لتنبيهم في مواعيد أو أماكن محددة.
وأشارت الشركة إلى مثال يستطيع المستخدم فيه الطلب من التطبيق تذكيره بشراء زيت زيتون عندما يكون موجوداً في متجر ما، ليقوم التطبيق بتنبيه المستخدم فور الذهاب إلى المتجر المذكور. وفي المقابل، أشارت الشركة إلى تحسين تصميم صفحة نتائج البحث على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، إذ عدلت التصميم للفصل بين النتائج والإعلانات


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top