adstop

أشارت وثائق قضائية أمس الخميس، إلى أن السلطات الاتحادية اعتقلت خمسة أشخاص يعتقد أنهم من زعماء المافيا، ووجهت لهم اتهامات لتورطهم في جرائم تتعلق بالقتل ونهب أموال ومجوهرات عام 1978، من منطقة شحن تابعة لشركة طيران "لوفتهانزا" في مطار "كينيدي الدولي" في نيويورك.
يذكر أن مجموعة من الرجال المسلحين الملثمين اقتحموا منشأة "لوفتهانزا" بمطار كينيدي الدولي في ديسمبر (كانون الأول)1987، ولاذت بالفرار بخمسة ملايين دولار ومجوهرات بقيمة مليون دولار.
وكان يتم نقل الأموال من ألمانيا إلى الولايات المتحدة، وكانت عملية النهب من مركز "لوفتهانزا" للشحن الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة في ذلك الوقت.
وجرى تصوير تلك الواقعة في فيلم "غودفيلاس" عام 1990، وقام الممثل روبرت دي نيرو أسطورة هوليود بتصوير دور زعيم العصابة، وهي شخصية مستلهمة من رجل العصابات الراحل جيمس بورك الملقب جيمي ذا جينت، أحد أعضاء أسرة لوشيس الاجرامية التي يشتبه منذ زمن طويل بتدبير عملية النهب.
وتوفي بورك الذي لم يحاكم على الاطلاق في قضية "لوفتهانزا" في عام 1996 في السجن، حيث قضى عقوبات بالسجن لتورطه في جرائم قتل وجرائم أخرى.
وطبقاً لتقارير إعلامية في نيويورك، مازال مكتب التحقيقات الاتحادي مصراً على تسوية القضية المستمرة منذ 35 عاماً، غذ حمل منزل بورك أدلة من بينها جثث مدفونة في الدور السفلي، والتي أدت إلى توجيه اتهامات ضد فينسنت أسارو (78 عاماً) بوصفه كبير الزعماء، وابنه جيروم وثلاثة آخرين من زعماء العصابات، وجميعهم يشتبه أنهم زعماء في أسرة "بونانو" الإجرامية.
 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top