adstop

كشفت البحرية الأمريكية النقاب عن الجيل القادم من حاملات الطائرات بأسطولها، والذي يعتبر الأغلى والأحدث من نوعه في العالم، بتكلفة 14 مليار دولار.
وتعتبر حاملة الطائرات "جيرالد فورد"، هي الأولى من نوعها من حيث إعتمادها على القوة الكهرومغناطيسية، ويبلغ إرتفاعها 1106قدم ، أي ما يعادل إرتفاع 25 طابقاً، فيما يبلغ عرضها 250 قدم .
وأشارت صحيفة "بيزنس انسايدر" الأمريكية، أن الرافعة العملاقة، التي يتم بناؤها في ساحة شركة "نيوبورت نيوز لبناء السفن" المًصنٌعة، بولاية "فيرجينيا" الأمريكية، وأنه من الصعب الوقوف على تفاصيل تصميمها نظراً لضخامة حجمها.
وتم تصميم الحاملة "فورد" بجاهزية تساعدها على التعامل مع 220 عملية هبوط وإقلاع يومياً، كما تم تزويدها بأجهزة إستشعار لتحديد عيوب الطائرات بمجرد دخولها إلى الصيانة، ما يسهل على فريق المهندسين المتابعة الفنية، ويقلص بدوره تكلفة الصيانة والوقت المستغرق فيها بشكل يفوق كل الأجيال السابقة من رافعات الطائرات حول العالم.
وتعتبر"فورد" هي أول حاملة طائرات بتصميم حديث في الأسطول الأمريكي منذ أربعة عقود، إذ أنها تضم محطة للوقود النووي، وقد استغرق تصميمها 12 سنة، وينتظر ان تنضم لأسطول البحرية الأمريكية رسمياً بحلول عام 2016.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top