adstop

انخفاض مستوى هرمون «التستيرون» يزيد فرص التهاب المفاصلدقت دراسة طبية أمريكية ناقوس الخطر، من أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستوى هرمون "التستيرون" هم الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.
وأوضح الباحثون، أن الرجال والسيدات على حد سواء الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدى هم الأكثر معاناة من تراجع وانخفاض مستوى هرمون "التستيرون" في دمائهم بالمقارنة بالأصحاء، إلا إنه لم يتم التعرف حتى الآن ما إذا كان انخفاض مستوى هذا الهرمون الهام هو علاقة مباشرة للإصابة بالمرض الروماتويدى.
كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أخذ عينة من دماء أكثر من 104 رجال ممن تم تشخيص إصابتهم بالمرض، بالإضافة إلى نحو  174 رجلا من الأصحاء، حيث تم الأخذ في الاعتبار عدد من العوامل الجانبية المساهمة في الإصابة بالمرض؛ مثل التدخين، ومعدل البدانة .
وقد وجد الباحثون، أن الرجال الذين يعانون من انخفاض في مستوى هرمون "التستيرون" كانوا أكثر عرضة، لتطوير التهاب المفاصل الروماتويدى، مشددين على حدوث تغيرات هرمونية قبل ظهور الإصابة بالمرض .
يُذكر أن الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدى، تتسبب فى آلام شديدة مصحوبة بتورم فى المفاصل وخشونة، بالإضافة إلى فقدان كبير فى وظائف المفاصل الطبيعية
.


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top