adstop

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر اليوم " الخميس" أن مقاتلات إسرائيلية من طراز F-16 اعترضت طائرة دون طيار قادمة من لبنان يعتقد بأنها تابعة لحزب الله حاولت اختراق المجال الجوي الاسرائيلي على بعد اميال من شواطىء مدينة حيفا.
وقال بيان صادر عن الجيش: "تم التعرف على طائرة غير معرفة تقترب من شاطىء اسرائيل وتم اعتراضها بنجاح من قبل سلاح الجو على بعد خمسة اميال بحرية عن شاطىء حيفا حوالي الساعة الثانية بعد الظهر اليوم". وتابع البيان: "هذه المرة الثانية التي يتم فيها اعتراض طائرة غير معرفة في الاجواء الاسرائيلية في الاشهر السبعة الاخيرة".
وأكد البيان العسكري الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية رصدت الطائرة أثناء تحليقها لفترة ليست بالقصيرة داخل الأجواء اللبنانية وتابعتها حتى لحظة إسقاطها، حيث أقلعت طائرات مقاتلة من طراز F-16 ومروحيات وحين تأكدت بأن الأمر يتعلق بطائرة "غير صديقة" أمر قائد سلاح الجو بإسقاطها فورًا.
ووصف الجيش الإسرائيلي الطائرة بالصغيرة نسبيًا لكن نوعها وطرازها لم يُحددا حتى الآن ولم يعرف ايضا اذا كانت غير مسلحة أو حملت متفجرات كما لم يعرف الهدف النهائي لها، لكنها حلقت على محور صيدا- صور باتجاه الجنوب" .
وأعلن الجيش الاسرائيلي حالة الاستنفار القصوى في سلاح الجو، كما تحركت قطع بحرية للبحث عن حطام الطائرة. واتهم نائب وزير الدفاع الاسرائيلي داني دانون حزب الله اللبناني بارسال الطائرة دون طيار. وقال دانون لاذاعة الجيش الاسرائيلي "هذه محاولة جديدة من حزب الله لارسال طائرة دون طيار للاراضي الاسرائيلية".
ومن جهته، اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بأنه ينظر "ببالغ الخطورة" الى قضية الطائرة دون طيار. وقال نتانياهو في بيان قصير "انظر ببالغ الخطورة الى هذه المحاولة لاختراق حدودنا. سنواصل العمل من اجل الدفاع عن مواطني اسرائيل".
وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية بان نتانياهو كان على متن مروحية متجهة الى الشمال ليشارك في احتفال وقت رصد الطائرة، وقامت مروحيته بهبوط اضطراري لحين اعتراض الطائرة دون طيار بطلب من الاجهزة الامنية.
وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الكولونيل بيتر ليرنر في مؤتمر صحافي إنه " بعد وقت قليل من الساعة الواحدة ظهراً تم رصد الطائرة دون طيار تتحرك من الشمال الى الجنوب على طول ساحل لبنان". وتابع "لا نعرف من اين قدمت هذه الطائرة أو الى اين كانت تتجه"، مؤكدًا بان التحقيق جارٍ في الموضوع بالاضافة الى البحث عن بقايا الطائرة دون طيار.
يذكر أنّ حزب الله أرسل العام الماضي طائرة استطلاع قال إنها من صنع إيراني إلى إسرائيل. واعترف الحزب وقتذاك بارسال الطائرة وأشار إلى  أن دخولها الأراضي الإسرائيلية "يعدّ عملية نوعية جدًا ومهمة".


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top