adstop


نقل مؤسس «الجيش الحر» إلى مستشفى بتركيا بعد فقد ساقه في انفجارنقل مؤسس الجيش السوري الحر العقيد رياض الاسعد الى مستشفى في تركيا بعد انفجار وقع في منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة في سوريا. وقالت مصادر من المعارضة السورية  الاثنين إن الأسعد فقد إحدى ساقيه في انفجار في محاولة اغتيال على ما يبدو. وقال مسؤول تركي إن إصابة الأسعد لا تهدد حياته وإنه الآن يعالج في مستشفى بتركيا.
وكان الأسعد الذي أسس الجيش السوري الحر عام 2011 من أجل الاطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد من أوائل الضباط الكبار الذين انشقوا على الجيش النظامي. وقالت مصادر في المعارضة السورية إن الأسعد أصيب في انفجار سيارة ملغومة في مدينة الميادين جنوبي دير الزور في شرق سوريا. وتسيطر العديد من جماعات المعارضة المسلحة على الميادين ولا تنضوي كلها تحت مظلة الجيش السوري الحر.
 
وقال مالك الكردي نائب الأسعد لقناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية إنه يعتقد أن الحكومة السورية مسؤولة عما وصفه بمحاولة اغتيال. وتابع أن قنبلة كانت مزروعة أسفل السيارة وانفجرت تحت مقعد الأسعد مضيفا أنه أصيب بجروح أيضا في وجهه. واستبعد الأسعد من قيادة مدعومة من الغرب للجيش السوري الحر الذي تكون العام الماضي. ومنذ انشقاق الاسعد ظل يعيش أغلب الوقت مع أسرته في مخيم داخل تركيا على الحدود مع سوريا.


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top