adstop

قالت نتائج دراسة جديدة أجراها باحثون أميركيون في نيويورك إن مستخلص الكاكاو يمكنه منع مرض الزهايمر، أو منع الأضرار التي تؤثر على المسارات العصبية وتسبب التدهور المعرفي لدى المصابين بهذا المرض.
وقال البروفيسور جوليو باسينيتي كبير الباحثين في الفريق العلمي وأستاذ علم الأعصاب في كلية طب 'ماونت سيناي' بنيويورك، إن مستخلص الكاكاو غني بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة ومادة لافادو التي لها القدرة على تقليل الضرر الذي يصيب نقاط الاشتباك العصبي في الدماغ، إلى جانب مواد أخرى مفيدة في الحد من آثار الزهايمر.
أجرى فريق البحث تجارب على فئران معدلة وراثياً بحيث يحاكي مرض الزهايمر لديها ما يوجد لدى الإنسان. وبينت النتائج أن مستخلص الكاكاو يقلل من تشكل مادة كيميائية تسمى الأليوغومرات، التي تتجمع عند نقاط التشابك العصبي وتسبب تلفا للدماغ.
وقال البروفيسور باسينيتي: 'بالنظر إلى أن التدهور المعرفي الذي يسببه مرض الزهايمر يبدأ قبل عقود من ظهور أعراض المرض، نعتقد أن نتائج وآثار مستخلص الكاكاو الوقائية كبيرة للحماية من الزهايمر والخرف'.
ويعتقد البروفيسور باسينيتي أن فقدان الوظائف في مناطق الاشتباك العصبي لدى مرضى الزهايمر هو ما يؤدي إلى فقدان الذاكرة أكثر من فقدان الخلايا العصبية. ولذلك يري باسينيتي أن الأضرار التي تلحق بمناطق الاشتباك العصبي هي ما يجب أن تتوجه له الأدوية بالعلاج.
وبحسب هذه الدراسة يمكن لمستخلص الكاكاو، خاصة مادة لافادو أن تكون تمهيداً لأدوية تمنع الإصابة بمرض الزهايمر، أو تقلل من أضراره على الوظائف المعرفية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top