adstop

مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي (إف بي آي) يكشف عن أخطر المطلوبين لديه في جانب الجرائم الإلكترونية، وهو ما وصفه بالمطور لفايروس 'جاسوس الحب'. وبحسب موقع 'بي بي سي' فإن المكتب قال إن 'كارلوس إنريكيه بيريز ميلارا'، (33 عاما) من جمهورية السلفادور، كان يدير موقعا يتيح لمستخدميه ـ الإيقاع بالخيانات العاطفية ـ، وذلك عن طريق إرسال برنامج فايروسي إلى البريد الإلكتروني في هيئة بطاقة تحية'.
الخطورة تكمن ما إذا قام مستقبل الرسالة بفتح تلك البطاقة، فإنه ينتقل ذلك البرنامج الفايروسي إلى جهازه، ومن ثم يقوم بتسجيل ضربات أصابع المستخدم على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، إلى جانب تلصصه على الرسائل التي تصل إلى ذلك البريد.
وكانت اتهامات وجهات في يوليو عام 2005 إلى بيريز ميلارا، إلا أنه استطاع الهرب ولم يتمكن أحد من إلقاء القبض عليه منذ ذلك الحين، والآن وضع على قائمة أكثر المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي لأول مرة.
بدوره، مكتب التحقيقات قال إن بيريز ميلارا أدار تلك العملية من منزله في سان دييغو عام 2003، عندما كان مقيما في الولايات المتحدة بتأشيرة دراسة.
أما التهم التي وجهت إلى بيريز ميلارا فهي تطوير جهاز اعتراض وإرساله والتسويق له، إلى جانب اتهامه بالتلصص على الاتصالات الإلكترونية بطريقة غير قانونية. ويقول قرار الاتهام إن 'فايروس جاسوس الخيانة صمم بطريقة خفية، تجعل تحقق المستخدمين منه أمرا شبه مستحيل بنسبة كبيرة'.
وحسب مكتب التحقيقات، فإن بيريز ميلارا ينجح منذ ذلك الحين على تفادي إلقاء السلطات القبض عليه، مضيفا أن آخر مكان جرى رصده فيه كان مدينة سان سالفادور، عاصمة جمهورية السلفادور، وهو ما جعل المكتب يضع هذا القرصان الإلكتروني المراوغ على قائمته هذه بعد أن فشل في الوصول إليه.
وفي سياق محاولات إلقاء القبض عليه فإن مكتب التحقيقات مبلغ 50 ألف دولار أمريكي كجائزة لمن يدلي بمعلومات من شأنها أن توقع به.
وأشار قرار الاتهام لعام 2005 باع المتهم بيريز ميلارا ذلك البرنامج الفايروسي الذي تبلغ تكلفته 89 دولارا أمريكيا، لألف من العملاء، الذين قاموا باستخدامه للولوج في أجهزة كمبيوتر لما يقرب من ألفي ضحية.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top