adstop

نغمات" و"اهتزازات" و"فلاش ضوء" جميعها طرق سمعية وبصرية معروفة ومستخدمة ومتبعة في استقبال الإخطارات والتنبيهات القادمة على الهاتف الذكي، لكن يبدو أن هذه الوسائل سيضاف لها واحدة جديدة هي حاسة الشم.وذلك عبر "سينتي-Scentee"، وهو إكسسوار جديد فريد من نوعه، يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية إمكانية شم رائحة الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو رسائل الدردشة، وتحديثات مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من التنبيهات والإخطارات التي تستقبلها الأجهزة.
وصُممت هذه الآلية المبتكرة من قبل شركة يابانية، وتُثبت مباشرة داخل منفذ سماعة الهاتف الذكي، مثل فكرة زر "بريسي" للقيام بالوظائف السريعة من حيث طريقة التركيب، مع اختلاف الفكرة تماماً، وفقاً لما ورد في موقع "أندرويد أوثوريتي" التقني.
طريقة الاستخدامويتمتع الإكسسوار بمجموعة واسعة من الروائح المختلفة سواء فواكهه أو أطعمة، كي يتسنى لكل مستخدم إمكانية تخصيصها حسب رغبته، ووفقاً لنوع التنبيه المستقبل، وتشمل الفراولة وحساء الذرة والتفاح وجوز الهند والتفاح والياسمين واللحم المقدد، فمثلاً يمكن تخصيص رائحة جوز الهند لشمها عند استقبال رسالة بريد إلكترونية، والتفاح لدى وصول تنبيه من فيس بوك، وهكذا.
وبالإضافة إلى إمكانية تخصيص "فلاش" معين يضيء في كل مرة يستقبل فيها المستخدم إخطاراً معيناً، مع الأخذ في الاعتبار أن الكبسولة الواحدة قادرة على العمل لـ100 مرة.
كما يمكن استخدام جهاز "سينتي" كمعطر للهواء، يطلق كل نصف ساعة أو حسب المدة التي يحددها المستخدم رائحة عطرية تُلطف الأجواء المحيطة بالشخص.
ولاقتران هذا الاكسسوار بالهاتف، هناك تطبيق يتم تحميله يتوافق مع أجهزة "أندرويد" و"آي أو إس"، مستخدماً الموجات فوق الصوتية، لإحداث ردة فعل داخل الرقاقة بالاكسسوار، لإطلاق الرائحة المختارة.
وسيتاح هذا الإكسسوار بمتجر أمازون الياباني بحلول 15 نوفمبر (تشرين الثاني) بسعر 35 دولار، وسعر كل كبسولة 5 دولارات، فيما سيتوفر لاحقاً في باقي فروع أمازون حول العالم.


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top