adstop

أصبح مسموحا بشكل رسمي للنساء في نيويورك أن يتجولن في المدينة عاريات الصدور. ذكرت ذلك صحيفة نيويورك تايمز. ووفقا للمصدر، أنه في فبراير/ شباط تلقت شرطة المدينة توضيحا بأن ظهور النساء في الأماكن العامة عاريات الصدورلا يعتبرانتهاكا للقانون.يعود إتخاذ مثل هذا القرار حسب بيان صدر من قبل الشرطة الى اعمال المصورة الفوتوغرافية والناشطة هولي فان، المعروفة بظهورها في الاماكن العامة عارية الصدر، حيث ألقت الشرطة القبض عليها في عام 2011 و 2012 عشر مرات، بما في ذلك في بار للمحار، ومطعم الأبواق، وفي المحطة المركزية، وأمام مدرسة ابتدائية في مانهاتن وفي مترو الانفاق في المدينة. وفي النتيجة تمكنت بمساعدة محاميها من ازالة جميع التهم الموجهة لها على أساس القرار الذي اتخذ في عام 1992 من قبل المحكمة العليا للدولة.

1 التعليقات Blogger 1 Facebook

  1. قال شيخ الإسلام في الفتاوى: قوله قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن} الآية، دليلٌ على أن الحجاب إنما أمر به الحرائر دون الإماء. لأنه خص أزواجه وبناته، ولم يقل وما ملكت يمينك وإمائك وإماء أزواجك وبناتك. ثم قال: {ونساء المؤمنين}. والإماء لم يدخلن في نساء المؤمنين، كما لم يدخلن في قوله {نسائهن ما ملكت أيمانهن} حتى عطف عليه في آيتي النور والأحزاب....إلى أن قال: فهذا مع ما في الصحيح من أنه لما اصطفى صفية بنت حيى، وقالوا: إن حَجّبها فهي من أمهات المؤمنين، وإلا فهي مما ملكت يمينه، دَلّ على أن الحجاب كان مُختصّاً بالحرائر. وفي الحديث دليلٌ على أن أموّة المؤمنين لأزواجه دون سراريه. انتهى.

    وقال كذلك: والحجابُ مختصٌّ بالحرائر دون الإماء، كما كانت سُنّةُ المؤمنين في زمن النبي وخلفائه: أن الحُرَّةَ تحتَجِبُ، والأَمَة تبرُز. وكان عمر إذا رأى أَمَةُ مُختَمِرة، ضرَبها وقال: أتتشبهين بالحرائر؟.انتهى

    ردحذف

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top