adstop

محاكمة تويتر على رفضها الإبلاغ عن العنصريين وتغرمها 83 مليون جنيه

أجبرت محكمة فرنسية شهر يناير الماضي تويتر على تقديم المعلومات حول الأشخاص الذين ينشرون تغريدات عنصرية، ووضع نظام تنبيه يمكن الشرطة حول هذا النوع من التغريدات فور نشرها.  تويتر تجاهلت هذا الحكم ولكن اتحاد الطلبة اليهود الفرنسيين (UEJF) يقاضيها بدفع غرامة 83.5 مليون جنيه استرليني بسبب عدم تطبيقها لقرار المحكمة.
تفاصيل القضية تدور حول الهاشتاغ # unbonjuif  والذي يعني "يهودي طيب" والذي أصبح ثالث أكثر هاشتاغ شعبية على الموقع في أكتوبر 2012. وطالب اتحاد الطلبة اليهود الفرنسيين تويتر بتقديم تفاصيل عن المغردين الذين نشروا تغريدات العنصرية حتى تتمكن الشرطة من القبض عليهم بتهمة الكراهية.
ورفضت تويتر هذا القرار بحجة أن الهاشتاغ أنشئ في الولايات المتحدة التي يحميها قانون حرية التعبير، ومع ذلك قضت محكمة الدائرة الباريسية، بمنح الشبكة الاجتماعية مهلة أسبوعين للامتثال للقرار أو دفع غرامة تصل إلى  ( 849 جنيه استرليني عن كل يوم تأخر.تويتر قالت انها ستستأنف الحكم ، وعملت على حجب الهاشتاق وتعمل على منع نشر المواضيع ذات حساسية على موقعها عن طريق نظام لتصفية ومراجعة التغريدات العنصرية مسبقاً مثلما فعلت مع تغريدات النازيين الجدد في ألمانيا.


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top