adstop


ظهرت في الاونة الاخير فئة من الشباب في وطننا العربي من محبي الاقنعة التي توضع على الوجه لاخفاء الوجه او لتخويف الناس.فقد انتشرت هذه الظاهرة في الاونة الاخيرة بشكل خطير نتيجة للترويج لها من قبل القنوات التلفزيونية.
حيث ان الشباب العربي يتسابقون لاقتناء هذه الاقنعه بشكل جنوني لذلك قررت ان اطرح لكم اليوم موضوع عن اغرب الاقنعة للوجه متل قناع الجلدي وقناع مايكل و جايسون  التي سوف ترعبكم.

1قناع "جايسون
ظهرت شخصية "جايسون فورهيس" القاتل المقنع في سلسلة أفلام Friday the 13th، في الجزء الثالث من الـ13 فيلماً بداية 1980، "جايسون" قاتل مجنون يسعى وراء الفتيات لتلبية غريزة مدفونة بداخله، القناع لم يظهر إلا بعد الجزء الثالث من السلسلة، ورغم مرور 32 عاماً إلا أنه مازال أيقونة الرعب المقنع.
2قناع "مايكل مايرز"
من سلسلة أفلام Halloween، ارتدى القناع العديد من الممثلين ليجسدوا شخصية "مايكل مايرز"، وهو قاتل يرتدي قناعاً لونه أبيض. سرعان ما تطور شكل القناع ليتم وضع تفاصيل أكثر في العين وكذلك إضافة شعر عليه ليتم ولادة قناع مرعب جديد في السينما.
3القناع الجلدي
ظهر القناع في سلسلة أفلام Texas Chainsaw منذ عام 1974 حتى عام 2013، السلسلة مستوحاة من قصة السفاح المجنون "إيد جين" المشهور بمنشار "تكساس" والذي أزهق أرواح العديد، وبعد أن يذبحهم كالمواشي يقوم بسلخ جلد وجههم وارتدائه، لا يوجد ما هو أكثر رعباً من قاتل مجنون يرتدي وجوه ضحاياه.
4قناع "لون تشاني"
شخصية قاتلة ظهرت في الفيلم الغنائي الصامت The Phantom of the Opera عام 1925، تميز الفيلم بقوة إظهار الرعب النفسي داخل نفوس المشاهدين بواسطة هذا القناع الغريب.
5قناع السيدة "تريدني"
من فيلم Alice, Sweet Alice، أحد أزياء المخرج المبدع "تشاني فانتوم" فقد صمم في هذا الفيلم شخصية السيدة "تريدني" وهي ترتدي قناعاً عليه ملامح طفل دمية مرتدية أيضاً معطف أصفر اللون، ويعتبر هذا من أكثر الأقنعة النسائية المرعبة في تاريخ السينما.
6قناع الدكتور "ديكر"
من إبداع المخرج "ديفيد كروننبرغ" في فيلم 1990 Nightbreedورائعة الأديب "كليف باركر"، من أغرب الأقنعة المرعبة في تاريخ السينما، فبدلاً من فتحة العين، يضع مكانها أزرار ويضع سوستة في فتحة الفم، ما هو الهدف من كل هذا؟ أراد المخرج أن يعطي للمشاهد تشويقاً وغموضاً أكثر ممزوجاً بالرعب.
7قناع "هانيبال ليتكر"
من فيلم The Silence of the Lambs وهو قناع "هانيبال" الطبيب المهووس بأكل لحوم البشر، ارتدى قناعاً بلاستيكياً عند نقله إلى سجن آخر، وهذا القناع عبارة عن كمامة ولديها أسنان من القضبان المعدنية وبه أكثر من ثقب في أماكن مختلفة وغرضه الأول هو منع "هانيبال" من الانقضاض على أي أحد حتى لا ينهش لحمه.
8قناع جلد الضحايا
قام المخرج "روب زومبي" بإعادة إحياء القناع الجلدي مرة أخرى في فيلم The Devil's Rejects عام 2005، أحداث الفيلم تدور عن أشخاص آكلين للحوم البشر يُمسكون بامرأة ويجعلونها ترتدي قناعاً جلدياً مصنوعاً من جلد الضحايا رغماً عنها ولكنها تهرب مرتدية القناع وشعرها يخرج منه مثل الأعشاب الشائكة.
9أقنعة الغرباء
ظهرت ثلاثة أقنعة ترتديها عائلة غامضة في فيلم The Strangers عام 2008، تُجسد هذه الأقنعة مشاعرهم المدفونة وتحولهم في النهاية إلى قتلة، لا أحد يعرف الفكرة المستوحى منها هذه الأقنعة ولكنها ظلت لغزاً محيراً لشخصية القاتل المجهول.
10وجه الشبح
ظهر في سلسلة أفلام Scream منذ عام 1996 حتى 2011، فقد ارتداه أكثر من ممثل في هذه السلسلة ساعياً وراء ضحاياه لقتلهم، ولكن الصوت المؤدي للقناع ما جعله مشهوراً. تم تصميمه بناء على رسومات الفنان "إدوارد مونش" حيث كانت تحمل نفس اسم الفيلم.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top