adstop

تستمر حقلات البث المباشر والمنافسة المحتدمة على لقب أفضل موهبة عربية بكرة القدم ضمن برنامج ذا فيكتورياز الذي يبث حصريا عبر تلفزيون دبي وقنوات دبي الرياضية.
وبالتزامن مع هذا البرنامج نواصل سلسلة الحديث عن المواضيع التي تهم النجوم الباحثين عن المجد والشهرة من الباب الأمامي وليس من النافذة، وهنا نستعرض 7 محرمات على كل لاعب ناشئ الابتعاد نهائيا عنها إذا أراد أن يسير على خطى النجوم الكبار من البرتغالي كريستيانو رونالد أفضل لاعب في العالم أو صديقه وغريمه اللدود صاحب 4 كرات ذهبية متتالية البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وفيما يلي هذه المحرمات الـ7:
1- النساء والملذات
رأينا كيف أن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو تأثر في بداية مسيرته مع مانشستر يونايتد بالكثير من الفضائح بسبب مغامراته العاطفية غير المحسوبة، وقد أثرت كل هذه الفضائح على صورته كلاعب وجعلت رصيده الفني والجماهيري يتراجع قبل أن ينتبه لنفسه ويعدل من خط سيره ليصبح من أكثر اللاعبين اتزانا وخلقا، وقد ظهر ذلك واضحا منذ انضمامه لفريقه الحالي ريال مدريد.
2- المخدرات والمنشطات
الكثير من اللاعبين الكبار تعرضوا لمواقف كادت أن تطيح بهم بسبب آفة المنشطات، ورغم أن كرة القدم تعتبر نظيفة من هذه الآفة مقارنة بغيرها من الرياضات مثل ألعاب القوى، إلا أن اللاعب - أيا كان - عليه دائما الحذر من الأدوية التي يتناولها أو رفاق الدرب الذين يصاحبهم.
3- الخمر والسهر
هذه الآفة وخصوصا السهر دمرت كثير من اللاعبين الموهوبين ونتذكر ثلة من اللاعبين البرازيليين وأهمهم على الإطلاق النجم الموهوب والخارق رونالدينيو والذي لولا هذا الأمر لربما ما يزال لاعبا في صفوف برشلونة بعدما صنع معه السحر.
4- السياسية واللعب على الحبال
يحرم على لاعب كرة القدم زج نفسه في السياسة والقيل والقال، فعليه دائما ان يركز في تطوير مستواه، ولا مانع من المساهمة في مشاريع خيرية أو انسانية ولكن دون الانخراط في العمل السياسي، وهذا ما يفعله تماما اللاعبين الكبار في هذا الزمان مثل رونالدو وميسي.
5- التجارة والاحتيال
كما يحرم على اللاعبين الدخول في مهاترات التجارة والمال، ورأينا كيف أن والد ميسي ووالد نيمار كادا أن يدمرا سمعة ولديهما بسبب هذا الأمر، فلا مجال أمام اللاعب للمتاجرة في المباريات الخيرية الوهمية أو التهرب الضريبي أو الأحتيال على عقود الانتقال من فريق إلى آخر.
6- التراجع والاستسلام
رأينا كيف أن لاعبين كبار مثل ميسي ورونالدو يتعرضان للكثير من الإصابات خصوصا في الفترة الأخيرة، ولكن لا يمكن أن تجد أي منهما يقرر التراجع أو التخلي عن طموحاته وأحلامه.. الاستسلام كلمة ليست موجودة في قاموس النجوم.
7- الغرور والتكبر
قد يحتمل الجمهور بعض الغرور من النجوم، ولكن التكبر آفة لا يمكن احتمالها، ومن يريد من اللاعبين أن يعتقد أنه في غنى عن جماهيره فإنه بذلك يكتب نهاية مسيرته، لا نكاد نتذكر الكثير من اللاعبين الذين ألقاهم التاريخ في الغرف المظلمة بسبب ذلك.  عن (يوروسبورت)

 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top