adstop


دخلت المرأة عالم السياسة في العقود الماضية، ونالت حقوقا سياسية متساوية في عدد من دول العالم أدت لوصولها لمراكز قيادية و لسدة الحكم في هذه الدول.
تاليا نستعرض 10 من السياسيات في العالم اللاتي أثرن إعجاب العامة لمواقفهن السياسية، و أحيانا لجمالهن الذي قد يكون لعب دورا في وصولهن لمناصبهن.
كريستينا فرنانديز دي كيرشنر (الأرجنتين)


تبلغ من العمر 60 عاما، خلفت زوجها الراحل في رئاسة البلاد قبيل وفاته، و امتهنت المحاماة قبل أن تصل للبرلمان ثم الرئاسة.
ماريا كارفغنا (إيطاليا)

عملت النائبة الإيطالية الحسناء ذات الأعوام الخمسة و الثلاثين كفتاة استعراض و عارضة أزياء، و شاركت في مسابقة ملكة جمال إيطاليا عام 1997 والتي حلت فيها سادسة، قبل ان تعمل كمذيعة في التلفزيون و تتعرف على رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني الذي فتح ابواب السياسة لها.
ألينا كاباييفا (روسيا)


لاعبة جمباز سابقة ونائبة في مجلس النواب الروسي 'الدوما'، ولدت عام 1983 في مدينة طشقند عاصمة جمهورية أوزباكستان السوفيتية في ذلك الوقت، منذ 2007 أصبحت عضوة في البرلمان الروسي عن حزب روسيا الموحدة التابع للرئيس الروسي فلاديمر بوتين
جوانا كابييف (بولندا)

عملت الحسناء البولندية و حاملة الدكتوراة في الاقتصاد في القطاع المالي قبل أن تدخل البرلمان البولندي عام 2007
إيفا كايلي (اليونان)

النائبة اليونانية ذات الخمسة و ثلاثين عاما عملت في التلفزيون و الازياء، و دخلت البرلمان قبل أن تتم 30 عاما.
آنا ماريا غالوجان (إستونيا)

تعمل غالوجان كنائب في استونيا، الجمهورية السوفيتية السابقة و العضو في الاتحاد الأوروبي، و تبلغ من العمر 31 عاما.
4- روبي دهاللا (كندا)

شاركت النائبة الكندية السابقة ذات الأصول الهندية في مسابقة ملكة جمال كندا عام 1993، وهي أول كندية تعتنق السيخية في البرلمان.
كشماله طارق (باكستان)

النائبة الباكستانية السابقة تعمل حاليا كناشطة لحقوق المرأة، و تثير طارق -42 عاما- الجدل باستمرار في بلد يعرف بكونه محافظ.
ستريدا جعجع (لبنان)



ولدت في غانا لأبويين لبنانيين، دخلت جعجع البرلمان اللبناني عام 2005 أثناء وجود زوجها السياسي اللبناني و زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في السجن، و أسهمت في تسيير شؤون الحزب و إطلاق سراح جعجع بعد اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري.
يوليا تيموشينكو (أوكرانيا)


اشتهرت تيموشينكو، رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة و السجينة السياسية بتسريحة شعرها المميزة، أطلق سراحها بعد إسقاط المحتجين لحكم الرئيس الأوكراني السابق و خصمها السياسي فيكتور يانكوفيتش، و تعتزم تيموشينكو- 53 عاما- خوض الانتخابات المزمع عقدها.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top