adstop

افادت دراسة أجرتها شركة "إتش.بي" للإلكترونيات وأوردتها مجلة "بي.سي ورلد" الأميركية المعنية بأخبار الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني أن معظم تطبيقات الهواتف الذكية تنطوي على مخاطر أمنية.
وينزل المستخدم العادي عددا من التطبيقات الإلكترونية على جهازه يبلغ عددها في المتوسط 26 تطبيقا.
وأكدت الدراسة أن 97 بالمئة من التطبيقات التي تم اختبارها كانت تحتوي على مشكلة تتعلق بخصوصية المستخدم وأن 86 بالمئة من هذه التطبيقات تفتقر إلى سبل الحماية الأمنية الأساسية وأن 75 بالمئة منها ليست مزودة بالوسائل المناسبة لتشفير البيانات.
واعتبرت الدراسة إلى أن كل مستخدم لديه ثغرات امنية على هاتفه الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الخاص به بسبب هذه التطبيقات.
وكشفت دراسة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية ومكتب التحقيقات الاتحادي ("إف بي آي") أن نظام "أندرويد"، الذي ابتكرته "غوغل" وهو نظام التشغيل الذي يغلب على الهواتف المحمولة، هو الهدف الرئيسي لهجمات البرامج الخبيثة.
وأرجعت الدراسة، التي نشرت في موقع الاستخبارات العامة على الإنترنت، السبب في ذلك إلى أن معظم المستخدمين لديهم نسخ قديمة من نظام "أندرويد".
وقالت الدراسة إن نظام "أندرويد" كان هدفا لحوالي 79 بالمئة من جميع تهديدات البرامج الخبيثة لأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة في عام 2012، وكانت الرسائل النصية تمثل حوالي نصف التطبيقات الخبيثة.
وعلى سبيل المقارنة استهدفت حوالي 19 بالمئة من الهجمات الخبيثة نظام "سيمبيان" لشركة نوكيا، وأقل من 1 بالمئة لكل من نظام "آي او اس" لشركة "آبل" ونظام "ويندوز" لـ"مايكروسوفت كورب" و"بلاك بيري".
وأكدت الدراسة أن نظام "أندرويد" لا يزال "الهدف الرئيسي لهجمات البرامج الخبيثة بسبب حصته في السوق وهيكله المفتوح المصدر".
وكانت شركة "بلو بوكس سيكيورتي" المتخصصة في أمن الأجهزة المتنقلة أعلنت أنها اكتشفت ثغرة أمنية في معظم الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وقالت إن كافة أنظمة التشغيل التي تحمل الإصدار 1.6 وما تلاه مفتوحة أمام المخترقين

 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top