adstop

كتشف جراحا عظام بمستشفيات جامعة لوفين البلجيكية جزءاً جديداً في الجسم البشري، عبارة عن رباط في ركبة الانسان يُفسر أنه المسؤول في معاناة المرضى المصابين بآلام أو جراحة في الرباط التصالبي الأمامي، تلك المنتشرة بين لاعبي كرة القدم أو ممارسي الرياضة بشكل عام.
وباستخدام تقنيات التشريح المتطورة استطاع الجراحان "ستيفن كلاس" و"يوهان بيليمينس" اكتشاف هذا الرباط الذي يحمل اسم "الرباط الأمامي الرئيسي" ، وذلك عقب دراسة مادة مكتوبة عام 1879 من قبل جراح فرنسي يُدعى "بول سيغوند" تتكهن بوجود أربطة إضافية تقع وسط الجزء الأمامي من ركبة الإنسان.
وبعد تشريح الركبتين، اكتشف الباحثون أن هذه التكهنات صحيحة، وأن هذا الرباط موجود بنسبة 97% في كلا الركبتين، وفقاً لما ورد في موقع "iflscience" العلمي.
ويتوقع الجراحان أن يحدث هذا الإكتشاف ثورة في طريقة علاج إصابات مفاصل الركبة وأربطتها والتعامل معها بشكل سليم، ويعكفان حالياً بناءً على هذا الاكتشاف، على تطوير تقنية جراحية جديدة لعلاج وتصحيح كافة إصابات الركبة.
يُذكر أن آخر مرة تم اكتشاف جزء جديد في جسم الإنسان في شهر يونيو (حزيران) الماضي للعام الجاري يقع في قرنية العين أثناء تشريحها.
 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top