adstop

قبل أسبوع تقريباً طرحت شركة غوغل نظام تشغيلها النقال الجديد "أندرويد كيت كات" بخصائص ومميزات جديدة، ولكن المشكلة التي دائماً ما تواجه مستخدمين كثر هي قدرة بطارية الأجهزة التي ترتقي لنسخة جديدة تستهلك مزيداً من عمر البطارية، نسبة لحجم وعدد التطبيقات.
في إطلالة سريعة، نستعرض أبرز 5 طرق للحفاظ على عمر بطارية الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد كيت كات"، وفقاً لما ورد في موقع "سينيت" التقني.
1- استخدم خصائص نظام الملاحة الجديدنظراً لاستنفاده حياة البطارية، حاولت غوغل مع كيت كات لحل هذه المشكلة والمحافظة على عمرها مع وضعية جي بي إس جديدة موفرة للطاقة، يمكن تفعيلها بالذهاب إلى "اعدادات" ثم "أماكن" ثم "وضعيات" ثم "الحفاظ على عمر البطارية".
2- إلغاء إعطاء أوامر عبر "Ok Google"هذه الميزة الذكية لدعم الأوامر الصوتية من دون لمس الجهاز سواء من الشاشة الرئيسية أو من خلال "غوغل ناو" تستهلك البطارية بشكل كبير جداً، إذ تظل نشطة طوال الوقت لحين تلقي أوامر من المستخدم، ولإيقاف هذه الميزة التوجه إلى "غوغل ناو" ثم "اعدادات" ثم "أصوات" ثم إيقافها.
3- إغلاق خاصية الاتصال قريب المدى "إن إف سي"لأنها تستنفذ البطارية سريعاً، وهناك مستخدمين يجعلونها نشطة حتى أوقات عدم استخدامها، وإذا كان هاتفك "نيكسوس 5"، فهذه الخاصية تُفعل وقت الحاجة إليها فقط، أما أي هاتف أندرويد آخر، فعليك الذهاب إلى اعدادات ثم المزيد، ثم "الاتصال اللاسلكي والشبكات" ثم "إن إف سي" ثم إيقافها.
4- إيقاف المزامنةتعتبر عملية مزامنة الصور قاتلة للبطارية، هناك طريقتين لتغيير رفع كل صورة يتم التقاطها إلى حسابك على غوغل وعمل نسخة احتياطية منها، الأولى عن طريق الذهاب إلى "اعدادات" ستجد عنوان بريدك الإلكتروني أسفل الحسابات، انقر على اسم الحساب مرة أخرى، للوصول إلى اعدادات المزامنة، وهنا بإمكانك فحص ما تريد مزامنته وما تريد تعطليه، من ضمنها خيار "صور غوغل"، أما الطريقة الثانية الذهاب مباشرة إلى "تطبيقات غاليري" ثم "اعدادات" ثم تعطيل "مزامنة صور غوغل".
5- استخدام أداة البطاريةبإمكانك التحكم في البطارية من خلال أداتها التي ستصل إليها عن طريق استدعاء لوحة الاخطارات ثم النقر على قائمة الاعدادات السريعة ثم الضغط على شعار البطارية، لفحص قائمة التطبيقات النشطة، قم بإلغاء التطبيقات غير المطلوبة، وكذلك ربما تجد تطبيقاً مازال يجرى تحميله، بإمكانك إيقافه، لكن هذه الأسباب كافية لنفاد البطارية.
 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top