adstop

ينصح المختصون في التغذية دوماً بتناول الخضار لما تحتويه من عناصر مغذية تفيد الصحة، وتفقد الخضار جزء كبير من قيمتها الغذائية بعد الطهي، وتبرز الحاجة إلى بعض الأساليب للحفاظ على العناصر الغذائية الأساسية فيها.
وتساعد الخضروات على تحسين عملية الهضم، كما أنها تمد الجسم بمجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها، وأورد موقع وومنز داي مجموعة من النصائح لجعل الخضروات ذات قيمة غذائية وصحية بعد طهيها على النار:
1- الجزر وجذور القرنبيطيساعد غلي الجزر والقرنبيط على تحرير الكاروتينات وهي من المواد القوية المضادة للأكسدة و تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض أخرى متعددة.
2- إضافة زيت الزيتونعند طهي الخضروات الورقية ينصح بإضافة زيت الزيتون الذي يساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية التي يتم تحريرها أثناء عملية الطهي.
3- إضافة الثوم بعد تقشيره بربع ساعةأظهرت الأبحاث أن تعريض الثوم للهواء يعزز من قدرة الجسم على تحفيز الأنزيمات التي تطلق مركبات مضادة للسرطان، لذلك يجب أن تترك فصوص الثوم 15 دقيقة قبل إضافتها إلى الطعام.
4- طهي قطع كبيرة من الخضارينصح المختصون بالتغذية بعدم تقطيع الخضار إلى قطع صغيرة لأن ذلك يزيد من السطوح المعرضة للهواء والماء المغلي، ويساعد على خسارة كمية كبيرة من المواد الغذائية التي تحتويها.
5- غلي حبات البطاطا مع قشرهاتساعد هذه الطريقة على الحفاظ على مستويات عالية من فيتامين سي داخل البطاطا، كما يفضل تغطية الإناء الذي تغلى فيه بهدف تقصير مدة الطهي والحفاظ على العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الماء.
 

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
وجهتكم © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top